الأحد، 12 أبريل 2009

عناق المستحيل و الإتصال بأرواح الموتي

هل حلمت بالإتصال بأرواح من سبقوك إلي عالم الخلود ؟ هل لديك الشجاعة لتتواصل مع المجهول ؟ احصل على محمول ( جوال ) الأرواح وابدأ المغامرة و تذوق الإثارة..اتصل : hannasorama@gmail.com

الجمعة، 10 أبريل 2009

الفرق بين الجنة و النار


الفرق بين الجنة و النار في رأي الأوربيين
في الجنة : الفرنسيون هم الطباخون. الألمان هم المهندسون.الإنجليزهم الشرطة. السويسريون هم المديرون.الإيطاليون هم العشاق.
في النار : الإنجليز هم الطباخون. الفرنسيون هم المديرون. الإيطاليون هم المهندسون.الألمان هم الشرطة.السويسريون هم العشاق.

الأربعاء، 8 أبريل 2009

قاموس الجنس العربي

باب الهمزة

بذئ : رجل فاحش ، المباذأة : المفاحشة * استبرأ المرأة : لم يطأها حتي تحيض * استبرأ الذكر : استنقاه من البول * الباءة والباء : النكاح . قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ” * بوأ تبويئاً : نكح * التأتأة : دعاء التيس للسفاد * التيتاء والتيتاء والتئتاء : من يحدث عند الجماع ، أو ينزل قبل الإيلاج * الثأثأة : دعاء التيس للفساد * الثندأة والثندوة في الرجل كالثدى للمرأة أو مغرز الثدى أو اللحم حوله * أجزأت الأم : ولدت الإناث ، في القران الكريم ” وجعلوا له من عباده جزءاً ” أى إناثاً . الزخرف : 15 * المجيأة : المفضاة ( أى المراة جعل مسلكيها واحداً) أو التي تحدث إذا جومعت * حتأ المرأة : نكحها * حزأ المرأة : جامعها * حشأ المرأة : نكحها * حطأ المرأة : جامعها * حكأ المرأة : نكحها * خجأ : جامع ، الخجأة : الرجل الكثير الجماع والمرأة المشتهية لذلك * رشأ : جامع * رطأ : جامع ، أرطأت الفتاة : بلغت أن تجامع * زنأ المرأة : جامعها * سرأت المرأة : كثر أولادها * سطأ المرأة : جامعها * السوأة : الفرج والفاحشة * شطأ امرأته : جامعها * الضهيأ : المرأة لا تحيض ، والتى لا لبن لها ولا ثدى * ضيأت المرأة : كثر ولدها * طشأ المرأة : جامعها * الطنء : الفجور . الطنأة : الزناة * ظأظأ التيس : نب أى صاح عند الهياج * المعبأة : خرقة الحائض * فجأ المرأة : جامعها * أفطأ : جامع جماعاً كثيراً * القرء : الحيض والطهر ( ضد ) * أقرأت المرأة : حاضت ، وطهرت * تقيأت المرأة : تعرضت لبعلها وألقت نفسها عليه * كسء كل شيئ وكسوؤه مؤخره، الجمع أكساء * كشأ المرأة : جامعها * لتأ المرأة : جامعها * ولتأت المرأة : ولدت * اللوأة : الوأة ، الفرج * مرأ الرجل : جامع . قرأ : صار كالمرأة هيئة أو حديثاً * قطأ المرأة : جامعها * نتأت الفتاة : بلغت * نسء نساء : هو محدثهن وخدنهن * نسئت المرأة نسئاً : تأخر حيضها عن وقته فرجى أنها حبلى، وهى امرأة نسء * الناشئ : الغلام أو الفتاة جاوزا حد الصغر * وجأ المرأة : جامعها * توضأ الغلام والفتاة : أدركا * وطأ المرأة : جامعها .

الجمعة، 3 أبريل 2009

هدايا حكام مصر من آثارها

هدايا حكام مصر من آثارها

في نوبات من الكرم الذي يرقي إلي السفه أهدي بعض حكام مصرآثار مصر إلي ملوك و رؤساء الدول الأجنبية, فأعطي من لا يملك لمن لا يستحق, فليس من حق الحاكم بأي حال من الأحوال أن يبعثر تراث أمته إظهاراً لكرمه.
فقد أهدى محمد علي باشا وحده للملك شارل العاشر ملك فرنسا - كما أورد بيتر فرانس في كتابه نهب مصر - مسلة الكونكورد وأبراج الزودياك كما أهدى الخديوى عباس الأول جميع معروضات أول متحف للآثار الفرعونية والذى كان مقاماً داخل أحد قصور المماليك فى الأزبكية لولى عهد إمبراطور النمسا و أهدى الخديو اسماعيل حاكم مصر 1863 - 1879م لملوك وقناصل النمسا وفرنسا وألمانيا نحو أربعة آلاف قطعة آثار. وأهدى جمال عبد الناصر لشاه إيران السابق وزوجته ولشخصيات عديدة من الملوك والرؤساء تماثيل للطائر أبيس والآلهة أوزوريس وإيزيس ومجموعة من العقود والأوانى من عصر الملك زوسر. كما أهدى الرئيس أنور السادات مجموعات تماثيل وأوانى من التى عثر عليها فى منطقة سقارة بالإضافة إلى تماثيل خشبية مذهبة ترجع إلى العصرالمتأخر .وأهدت الحكومة المصرية فى عهد السادات أيضاً مجموعات آثار مثل معبد دندرة الصغير والذى كان مقاماً على أرض النوبة للرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون أثناء زيارته لمصر عام 1974م، كما أهدت معبد دابوت إلى الحكومة الأسبانية والمقام حالياً على ربوة عالية فى ميدان مدريد.

عن الآثار سألوني

عن الآثار سألوني
بقلم : إبراهيم كامل أحمد

أثار السؤال في نفسي زوبعة من الأسي و الحسرة علي ما آل إليه حال الآثار المصرية من إهمال و ما تتعرض له من نهب نهم لايتوقف ولا يشبع. فقد أصبح من الأمور العادية أن نسمع عن سرقات الآثار المصرية, ومن المثير للحزن المرير أن نسمع المسئول الأول عن الآثار في مصر الدكتور زاهي حواس رئيس المجلس الأعلي للآثار يعترف بسرقة أكثر من 15 قطعة أثرية مهمة من مخازن كلية الاداب بجامعة القاهرة ومتحف المعادي وأن هذه القطع تم سرقتها على دفعتين دون أن يتم الإبلاغ عن سرقتها أساساً من المخازن التي سرقت منها. والمثير للغضب و الغثيان في القصة هو اعتراف المسئول الأول عن الآثار في مصر بأنه لم يكتشف سرقة هذه القطع الأثرية إلا أثناء تصفحه شبكة الإنترنت، حين فوجئ بأنها معروضة للبيع بإحدى دور المزادات في لندن.
هل نحن في زمن " حاميها حراميها " ؟! لقد أشارت دراسة بعنوان " جرائم سرقة وتهريب الآثار فى مصر" للدكتور أحمد وهدان المستشار بالمركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية إلي أن جرائم السرقة والتهريب التى ارتفعت معدلاتها فى الآونة الأخيرة بنسبة عالية، ترتبط بتقدم تقنيات التهريب وسهولة انتقال السلع عبر الحدود، وأيضاً بسبب فساد بعض الموظفين الحكوميين المسئولين عن حماية الآثار، الذين تورطوا بشكل أو بآخر من أشكال النشاط الإجرامى المتصل بسرقة الآثار نظرًا للأرباح الطائلة التى تدرّها تجارة القطع الأثرية المختلسة. ولا تزال أصداء " قضية الآثار الكبري " تتردد والتي اتهم فيها مدير أمن مطار النزهة بالاسكندرية، وعدد من المسئولين في الأمن وهيئة الآثار ذاتها !!!
ولا تصدر كلماتي عن رغبة في الإساءة إلي أحد, ففي النهاية المسئولون عن الآثار مصريون من أهلنا ولكن هالني وأفزعني عدد جرائم الآثار, فقد أشارت الدراسة السابقة إلي أن عدد قضايا الإعتداء علي الآثار التي جري ضبطها خلال السنوات العشرالأخيرة «1998 - 2008» بلغ 13588 قضية تنوعت صورها بين سرقة المناطق الأثرية وتهريب الآثار والإتجار بها وحيازتها والتنقيب عنها خلسة وبلغ عدد القضايا المضبوطة خلال عام 2008 وحده 1736 قضية.
فتعالوا نتكاتف جميعاً لحماية آثار مصر شعباً و مسئولين حتي لا يسجل التاريخ أن أجددادنا خلفوا لنا آثاراً لم نحفظها وتركنا لمن سيأتون بعدنا عاراً.